منتديات نكهة الموت

كفشتك يالدب !!!!!

انت ناوي بس تتفرج ف المنتدى ؟؟؟؟
ادخل سجل و انت سااااكت خخخخخ امزح
تفضلوا الله يحيكم بالدخول

آڹٳ آڹٹى ڵیښٺ مٹڵ کڵ ٳڵٳڹآآآٹ .. آڹٹى ۄ ڵی ڹکہة .. ڹکہـــہ ٳڵمۄٺ ہی ٳڵڹکہة ٳڵٺی ٺڄڒعٺہٳ ڡی حٻی .. ڵحډ ٳڵٹمڵ .. مۄٺ مڹ ڹۄع آڂڒ .. ڵیښ ٻڜعآآ .. ڄمآآڵ ۄ حٻ ۄ ٳښڵۄۄٻ ۄ ڒۄڹڦ ۄ ٳڠڒٳء ٺڵک ہی ڹکہٺی !!

آہڵٳ ٻڗۄٳڒ مڹٺډیــآٺ ( ڹکہة ٳڵمۄٺ ) .. ٳڵمڹٺډى یحٺــٱڄ ڵمڜڒڡٳٺ ۄ مڜڒڡیڹ .. مڹ یڒیډ ڡڦط عڵیہ مڒٳښڵة ٳڵٳډٳڒة .. عڵى ٳڵڦښم ٳڵڈی یڒیډہ .. ۄ ٳہڵٳ ٻکـــم

    مبادئ اساسيه في تعليم الطفل من ذوي لاحتياجات الخاصه

    شاطر
    avatar
    فيللو
    ×إ‘ٍِْ~ٍِ}ًٍََُِْ][[ نــآئبة المدير العآآآم ]][ًًٌٌٍََُُِ~ٌََُُْإ‘×
    ×إ‘ٍِْ~ٍِ}ًٍََُِْ][[ نــآئبة المدير العآآآم ]][ًًٌٌٍََُُِ~ٌََُُْإ‘×

    عدد المساهمات : 143
    تقديرك : 277
    نكهتكـًٌٍُ]ْ~ : 1
    تاريخ التسجيل : 27/08/2010

    مبادئ اساسيه في تعليم الطفل من ذوي لاحتياجات الخاصه

    مُساهمة من طرف فيللو في السبت أغسطس 28, 2010 6:58 pm



    الحب والعطاء والابتسامة
    أداء النموذج
    التقليد
    المحاولة والتدرج
    التشكيل
    تقسيم النشاط إلى خطوات صغيرة
    الحث ( المساعدة (
    إشارات البدء
    الطريقة المناسبة للتعلم
    إيجاد الدافع للتعلم
    التحلي بالصبر
    الانتباه والتركيز
    تعزيز والمكافأة ( الحصول على المكافأة بعد النجاح)
    الاهتمام بترتيب الفصل
    اختيار الوقت المناسب
    تحديد مستوى الإتقان
    التعديل السلوكي
    معرفة الصواب والخطأ
    تعدد القنوات الحسية
    المواد المستخدمة
    معدل العرض ومدته
    المحتوى والخطوات
    حالة الإخصائي
    العمل مع مجموعات
    الاعتماد على المحسوسات
    الاتصال المباشر بالأشياء ( التعايش الطبيعي)
    التكيف والمرونة
    الانطلاق من المألوف
    توزيع التدريب
    التذكير المستمر بالجوانب التي تعلمها الطفل
    عدم إطالة حصص المتعلم
    التركيز على النواحي العملية للمواد الدراسية
    التأكيد على جوانب القوة أكثر من جوانب الضعف
    الممارسة والاستعادة مع المساعدة
    الاحتفاظ بالمعلومة والتعميم
    تحليل الفشل والمحاولة مرة أخرى
    الدمج مع الأسوياء
    التعاون بين الأسرة والمدرس
    التواصل مع الوالدين
    تمكين الوالدين
    القياس والتقويم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 16, 2019 9:33 pm