منتديات نكهة الموت

كفشتك يالدب !!!!!

انت ناوي بس تتفرج ف المنتدى ؟؟؟؟
ادخل سجل و انت سااااكت خخخخخ امزح
تفضلوا الله يحيكم بالدخول

آڹٳ آڹٹى ڵیښٺ مٹڵ کڵ ٳڵٳڹآآآٹ .. آڹٹى ۄ ڵی ڹکہة .. ڹکہـــہ ٳڵمۄٺ ہی ٳڵڹکہة ٳڵٺی ٺڄڒعٺہٳ ڡی حٻی .. ڵحډ ٳڵٹمڵ .. مۄٺ مڹ ڹۄع آڂڒ .. ڵیښ ٻڜعآآ .. ڄمآآڵ ۄ حٻ ۄ ٳښڵۄۄٻ ۄ ڒۄڹڦ ۄ ٳڠڒٳء ٺڵک ہی ڹکہٺی !!

آہڵٳ ٻڗۄٳڒ مڹٺډیــآٺ ( ڹکہة ٳڵمۄٺ ) .. ٳڵمڹٺډى یحٺــٱڄ ڵمڜڒڡٳٺ ۄ مڜڒڡیڹ .. مڹ یڒیډ ڡڦط عڵیہ مڒٳښڵة ٳڵٳډٳڒة .. عڵى ٳڵڦښم ٳڵڈی یڒیډہ .. ۄ ٳہڵٳ ٻکـــم

    كيف تحلل شخصية انسان ماتعرفه...{{

    شاطر

    انثى بطعم الموتـ
    .,ْ}~~ًٌَُ، مديـــــــر عآآم .,ْ}~~ًٌَُ،
    .,ْ}~~ًٌَُ، مديـــــــر عآآم .,ْ}~~ًٌَُ،

    عدد المساهمات: 97
    تقديرك: 174
    نكهتكـًٌٍُ]ْ~: 3
    تاريخ التسجيل: 10/08/2010
    العمر: 24
    الموقع: كندا

    كيف تحلل شخصية انسان ماتعرفه...{{

    مُساهمة من طرف انثى بطعم الموتـ في السبت أغسطس 28, 2010 12:56 am

    تستطيع الآن أن تتعرف على سمات وملامح شخصية أي فرد دون أن يتكلم كلمة واحدة، حتى لو لم تكن تعرفت عليه من قبل ، بل يمكنك أن تعرف ما يخفيه بداخله من أفكار ودوافع ، إذا تمكنت من فك رموز لغة الجسد، كما أنك تستطيع أن تكشف مدى صدقه عندما يتحدث من خلال نفس اللغة .
    يواجه الكثير مشكلة التعرف على نوايا الأشخاص الذين يتعاملون معهم، لذلك اهتمت الدراسات النفسية والاجتماعية بتفسير رموز حركات الجسد التي تعبر عن كثير مما يخفيه الناس في صدورهم ، ومن خلال هذه اللغة تستطيع معرفة توجهات محدثك ، لما تنقله هذه اللغة من أفكار الفرد وتوجهاته دون استخدام الكلمات والحروف .

    وبنفس الأسلوب تستطيع أن ترسل رسالة لهذا الشخص الذي تتعامل معه ، دون أن تتفوه بكلمة واحدة ، وهذه اللغة اهتم بها الكثير من علماء النفس الذين توصلوا من خلال دراسات عدة إلى أن أكثر من 60 % من الحديث بين البشر يتم بصورة غير مباشرة، عن طريق إشارات وإيماءات وإيحاءات .

    ويشير العلماء إلى أن فهم هذه اللغة تساعد كثيرا في اختزال الوقت في التفكير في نوايا الآخرين ومحاولة تفسيرها، حيث تؤكد الدراسات أن هذه اللغة أصدق خمس مرات من استخدام اللغات العادية، ومن خلالها يستطيع الفرد التعرف على درجة صدق الآخر، ومدى اهتمامه بالرسالة الموجهة إليها من خلال فك رموز الإيماءات والإيحاءات التي يصدرها كرد فعل على الكلام العادي أو على الرموز من نفس اللغة .

    ولتفسير وفك رموز هذه اللغة، لابد أن نتعرف على الأدوات المستخدمة فيها ، ويأتي على رأس هذه الأدوات العين ثم تأتي بعدها حركة الحاجب والجبين، والأصابع والأيدي والأكتاف ، كما تستخدم اللغة أيضا الأنف والأذن، وطريقة الجلوس.

    ويتجه الشخص إلى استخدام لغة الجسد في حالة عدم التيقن من صدق من يحدثه، أو عندما يسعى لمعرفة دوافعه ومدى اهتمامه وشكل اتجاهه نحو الرسالة الموجه إليه، كما تساعد في تسهيل عملية الفهم للآخر من الحديث والحوار، كما تساعد أيضا في التحكم في الحوار للوصول إلى علاقة أفضل مع الآخرين من خلال إرسال إيماءات ورسالات توحي بذلك ، والابتعاد عن الحركات والإيحاءات التي تضر بالتواصل مع الآخر .

    لغة العيون

    يصف علماء النفس والباحثين العين بأنها نافذة العقل وما يدور به، وإذا استطاع الإنسان فك رموزها يستطيع معرفة ما يدور بداخل الناس ، ومنطقة العين والحواجب والجفون هي مصدر التعرف على الآخر من خلال الصور، حيث لا يمكن معرفة الشخص من خلال أي منطقة في الجسد، لكن يمكن التعرف عليه ، حتى ولو كان ملثما من خلال عينه .

    وهذا يؤكد أن العين أقوى عناصر الاتصال الجسدي الغير مباشر بين البشر، كما أنها أقوى أدوات لغة الجسد، ومن خلال نظرة العين تستطيع أن تتعرف على رد فعل الآخر على رسالتك سواء كان إيجابيا أو سلبيا أو محايدا أو غير مهتم ، والعين هي أول مفاتيح الشخصية، بما تنقله من معاني تدور بالعقل، وتستطيع من خلال فهم هذه اللغة أن ترسل رسالات مختلفة إلى الآخر، سواء بإبداء الدهشة أو الفزع أو الرفض أو القبول وكثير من الرسالات الأخرى عن طريق استخدام هذه الإيماءات .

    والتفسيرات العلمية الدقيقة تقول أنه إذا اتسعت بؤرة العين للشخص فإن ذلك دليل على أنه سمع منك توًا شيئًا أسعده ، وإذا حدث العكس فإن ذلك يوحي بأنه لا يصدق ما تقول ، وإذا نظر إلى أعلى فإنه يتصور مستقبل ما تقوله ، وإذا نظر لأسفل فإنه يتذكر دلائل من الماضي على ما تقول أيضا ، وأثناء حديثه إذا نظر إلى أسفل فإنه يتحدث عن مشاعر وأحاسيس ذاتية خاصة ، ويتدبر أمرا في نفسه ، أما أذا قام المتحدث بفرك عينه أثناء الحديث فانتبه لأنه بذلك يشكك في كلامك، وعليك أن تراجع ما تحدثت به أو أن توقف الحديث أو تنتقل لموضوع آخر .

    أما الحواجب فلها رموز أخرى ودلالات مختلفة ، فإذا رفع المتحدث كلا حاجبيه إلى أعلى فأنه بذلك تفاجئ بشيء جديد، وإذا رفع حاجبا واحدا فأنه لا يصدق كلامك ويشكك فيه ، ويرى الموضوع الذي تسعى لتحقيقه مستحيلا ، وإذا قطب حاجبيه مع ابتسامة خفيفة ، فإنه يتعجب منك ، ولكنه لا يريد أن يكذبك ، وإذا كرر تحريك حواجبه فإنك تمكنت بذلك من إبهاره ونيل إعجابه التام بحديثك واستطعت أن تجعله طوعا لك .

    وللأنف والأذن لغتهما

    إذا قام من تحدثه بحك أنفه أو قام بسحب أذنيه ، فإن ذلك يعني أنه متحير مما تقوله، وربما يكون لا يفهمه أصلا ، أما إذا وضع اليد أسفل الأنف فوق الشفة العليا دليل أنه يخفي عنك شيئًا ويخاف أن يظهر، وإذا قام بقرص الأنف مع إغماض العينين ، فهي إشارة إلى تقييم سلبي لما تقول ، وإذا قطب جبينه وطأطأ رأسه للأرض في عبوس، فإن ذلك يعني أنه متحير ولا يحب سماع ما قلته، أما إذا قطب جبينه ورفعه إلى أعلى، فإن ذلك يدل على دهشته مما تقول .

    بالإضافة إلى هذه الأدوات فإن الأكتاف واليدين والأصابع لها دلالات أخرى ، فعندما يهز الشخص كتفه يعني أنه لا يبالي بما تقول ، وعندما تراه حانيًا كتفيه ورأسه متجنبًا النظر في عينيك فإن ذلك دليل على أنه شخص فاقد للثقة بالنفس أو مكتئب، وفي حالة وقوفه مكتوف اليدين، فإن هذه يشير إلى أنه منطوي على نفسه ويريد الابتعاد على الآخرين، وفي حالة تشبيك اليدين وراء الظهر ، فإنه إذا في حالة قلق وغضب، وإذا نقر بأصابعه على ذراع المقعد فأنه بذلك شخصية عصبية ومتعجلة .

    ويمكنك التعرف السمات الشخصية للآخرين من خلال طريقة جلوسه، فإذا قام من تحدثه بوضع إحدى رجليه فوق الأخرى وحركها باستمرار، فأحذر وتوقف عن الكلام؛ لأنه مل حديثك، أما إذا وضع رجلاه بعيدتان الواحدة عن الأخرى، فأنك بذلك تتحدث مع شخص منفتح على الآخر فإمكانك أن تستطرد في حديثك؛ لأنه مستمتع بما تقول ، وفي حالة جلوسه وهو واضع يديه وراء رأسه، ورجليه مشبوكتين، فأنت تتحدث مع شخص على ثقته كبيرة بنفسه، لكنه متعاليا على ما تقول فيُفَضّل عدم استكمال الحديث معه، وإذا ما تحدث إليك مع الجلوس ويديه مفتوحتين، فأنك أمام شخص صام



    لغة الجسد,,

    هل راقب أحدكم نفسه يوماً ليعرف كيف يعبر جسده أثناء التواصل مع الآخرين؟ فكلٌ يجلس بطريقة،

    وكلٌ له ابتسامة مختلفة، البعض يعبر بنظراته والبعض الآخر بيديه،لتتحول كل إشارة إلى رسالة

    مبطنة. فتحمل كل حركة معانٍ تكون أعمق من الكلامأحياناً، يتلقاها الآخر لا شعورياً فيبادر ويحكم

    ويكتشف شخصيات من حوله،بناءً على إحساس داخلي لا يعرف في غالب الأحيان تحديده أو شرحه أو

    معرفةمصدره إلا أنه حدس يصدق. أما السبب، فهو أننا نولد مع مقدرة فطرية لقراءة لغةالجسد، إلا

    أن اعتمادنا على الكلام يمنعنا من تنميتها فيصبح التركيز علىالحديث هو الأولوية بالنسبة إلينا. إلا أن

    لغة الجسد عالم يستحق أن نسعىلاسترجاع مقدرتنا على فك رموزه وإليكم بعضها:"

    '- إذا وقف أحدهم أو جلسمكتوف اليدين أرسل عبر حركته هذه، إشارة تبعد الآخرين عنه. فتكتف

    اليدين هيعبارة عن رغبة بخلق حاجز لمنع التواصل. وهذا الحاجز لا يكسره عادة إلاّ من يملك ثقة

    كبيرة بالنفس ولا يخيفه احتمال الصد أو الرفض من قبل الشخص المكتوف اليدين. '

    '- من يقف حانياً كتفيه ورأسه متجنباً النظر في عيون من هم حوله هو شخصفاقد للثقة بالنفس أو

    مكتئب، وطريقة وقوفه هي رغبة في الاختفاء من المكانالمتواجد فيه.'

    '- لصق الكاحلين أثناء الجلوس يشير أيضاً إلى الاصابة بحالةمن القلق. '

    '- حضن الرأس باليدين مع النظر إلى الأسفل يشير إلى حالة منالملل.'

    '- حركة فرك اليدين تعني الانتظار. '

    '- وضع اليد على الخدإشارة إلى التأمل والتمعن والتقدير.'

    '- لمس الأنف أو فركه أثناء الكلامدليل رفضٍ وشكٍ وكذب.'


    '- فرك العين أثناء الحديث يشير إلى التشكُّكوعدم التصديق.'

    '- شبك اليدين وراء الظهر يدل على الغضب والقلق.'

    '- الذي يقف واضعاً يديه على الأوراك يوحي بالعدائية أو الاستعجال.'

    ' '- ابتسامة لطيفة كافية لإرسال موجة إيجابية تشجع الآخرين للاقتراب، أماالابتسامة العريضة

    والجامدة فهي توحي بالتصنع والعصبية. '

    '- إذاحمل أحدهم غرضاً ما واضعاً إياه أمامه, هذا يعنيأنه يحاول أن يحمي نفسه منالآخرين، إضافة

    إلى أنه يشعر بحاجة للدفاع عن نفسه، لذا إذا حملتم غرضاًأحملوه إلى جانب جسمكم لا أمامكم منعاً

    لهكذا إيحاء. '

    '- من يجلس واضعاً رجلاً فوق الأخرى وهو يحركها باستمرار، تدل طريقة جلوسه على أنه يشعر

    بالملل . أما من يجلس ورجلاه بعيدتان الواحدة عن الأخرى فهذا دليل استرخاءوراحة وانفتاح على

    الآخر. '

    '- الجلوس بوضعية يدين وراء الرأس ورجلين مشبوكتين دلالة على ثقة بالنفس وفوقية وتعال على

    الآخر.'

    '- الجلوس مع يدين مفتوحتين إشارة إلى الصدق والصراحة والبراءة. '

    '- قرصالأنف مع إغماض العينين هي اشارة إلى تقييم سلبي. '

    '- ملامسة الشعر هيمرادف لقلة الثقة بالنفس والشعور بعدم الاطمئنان وفقدان الأمان.'

    '- حنيالرأس مراراً أثناء الاستماع إلى حديث أحدهم هو دليل اهتمام بما يقوله. '

    '- ملامسة الذقن هي محاولة لاتخاذ قرار. '

    '- إبعاد النظر عنالمتحدث اشارة إلى عدم تصديقه.'

    '- قضم الأظافر هو تعبير عن حالة عصبية أوعدم الشعور بالأمان. '

    '- لمس أو شد الأذن يعني تردد وحيرة. '

    '- استعمال الأظافر للدق على طاولة أو شيء جامد هي تعبير واضح عن التلهف وقلة الصبر.'

    *بتفصيل اكثر دقة....

    وقفته
    *وقفة المتقدم الى الامام الناظرلشيء ما موجها انتباهه اليه فذلك يظهر حنان ودفء الشخصية
    *وففة الإنسحاب فهو لايثبت على حال يدل على الخجل والملل والتردد
    *وقفة المنتصب وهي تشير الى قوةالتحمل وهي وقفة الفخر والزهو بالنفس والثقة
    *وقفة التقلص والانكماش وتدل علىالإذعان والخضوع والإستكانه وربما الإكتئاب

    من عينيه


    *من يغلقعينيه اثناء المناقشة ربما كان يحاول تذكر شيء ما ويستعيد المعلومات بشكل مركز
    *العين التي تغير اتجاهها وتحملق بسرعة ذهابا وايابا اثناء الكلام تعطي انطباعاهروبياومحاولة ايجاد مخرج او صاحب اكثر اهمية
    *العين المراوغة تحملق تارة في الهواء وتارة في الارض
    *يتجنب الناس النظر الطويل الى عيون بعضهم لان ذلك يدلعلى الخداع والخجل او الحسد او الحياء
    *الاصدقاء الحميميين لا يتبادلون النظراتطويلا عندما يتحدثون عن مشاعر شخصية


    من سلوكه وعاداته
    *الشخصالمتوتر جدا يصاب بالعطش الشديد ويزيد من شرب السجائر
    *ومن ينفث دخانه لاعلىفدل ذلك على ثقة كبيرة بالنفس اكثر من الذي ينفثه لاسفل
    *هل مللت من الانصاتالى حديث شخص ما ؟ اذن تثاءب!!!
    *الاتكاء على جدار او عمود وقوفا اثناء التحدثمع اخر دل على حميمية ومعرفة تامة


    من جلسته وقعوده


    *اذاكان الشخص جالسا ويداه ملتفتان احداهما على الاخرى وساقاه ايضا فانه لا يشعربالامان
    *واذا كان جسمه يتجه بعيدا عنك باتجاه اقرب مخرج فانه يريد الفكاكوالخروج
    *اذا كان من تحدثه لاول مرة جالسا على كرسي وواضعا احدى قدميه او ساقهعلى ذراع الكرسي فلتعرف انه لامبالي ويريد التقليل من شأنك
    *اجلس جلسة دفاعيةومتحفظة يقل فهمك للموضوع المطروح .. واجلس حرا ومسترخيا تفهم كل ما يدور
    *عندما يحزن الانسان ينكب علىبطنه ويغمض عينيه


    من نومه


    *النوم بوضعية الجنين في بطن امه .. وهي وضعية دفاع عن النفس ووقايةالجسم وبها لا يشعر بالامان
    *وضع الساق ممدودة والاخرى مثنية من ينام هكذا فانله شخصية مزدوجة وربما يكون الشخص واثقا من نفسه وخجولا في نفس الوقت
    *المنبطحوجها دقيق ونظامي ومقاتل شرس في سبيل الدفاع عن وجهة نظره
    *الاستلقاء على الظهرمع الاسترخاء الكامل للشخص الامن والواثق والسعيد .. وتكون لهم حركات صبيانية ممايزيد من شعبيتهم

    ابتسامته


    *من يبتسم طويلا يكون تاثيره علىالاخرين اكثر من نقيضه الجدي
    *العابس تجد وجهه متجعدا .. فلا هو سعيدا ولا منيقابله كذلك
    *ذي الابتسامة البسيطة التي تحصل عندما يتحول الفم بحركته الى اعلىمع بقاء الشفاه مغلقة ... هي ابتسامة مزيفة
    اتمنى الإستمتاعبالنقل...




    من مشيته


    *الأشخاص السعداء يتمتعونبخطوات خفيفة
    *اما الاشخاص المقهورون فانهم يمشون ببطء وتكون وقفاتهم منحنيةواقدامهم ثقيلة
    *من يضع يديه بجيوبه فانه يدل على شخصية منسحبة وغامضة ويكونعرضة لنقد الاخرين
    *الحركة البطيئة وغير المنتظمة والراس المنحني توقع منه ركلما يعترض طريقه
    *من يحني ذراعيه في الطقس الحار فهو في حالة دفاعية .. واكثر منيفعل ذلك هم النساء
    *اما من يلف ذراعيه حول جسمه فذلك يعطي ايحاء بالثقةالجسمية
    *ومن يمشي وراسه محنيه الى اسفل ويفكر تفكيرا عميقا ويحملق بالارض دونتركيز فهذا ليس مكتئب انما ينتقل ببطء ليفكر بوضوح اكثرولا يريد شيئا يشتتافكاردق وصريح.

    و حدث هذا بسبب فهمك لحركات معينه قام بها الشخص الذي امامك

    يعتقد علماء النفس بأن 60 % من حالات التخاطب والتواصل بين الناس
    تتم بصورة غير شفهية
    أي عن طريق الإيماءات والإيحاءات والرموز ،
    لا عن طريق الكلام واللسان
    ( ويقال إن هذه الطريقة ذات تأثير قوى ، أقوى بخمس مرات من ذلك التأثير الذي تتركه الكلمات )
    ،،ومن الأخطاء الجسيمة التي نقع فيها جميعاَ هي
    تجاهلنا للغة الجسد والإيماءات في محاولتنا فهم ما يقوله لنا أحدهم أو إحداهم أو إحداهن
    وقراءة أفكاره أو أفكارها بل إننا نمضي ساعات في تحليل الكلمات التي قيلت لنا من دون أن ندرك مغزاها لأننا لا نحسب بالشكل الكافي لغة الإيماءات ..

    وقرأت مرة أنه يمكن فك الجدل التقليدي حول ما إذا كان الطرف الآخر يحبنا
    بالاعتماد على إيماءاته وإيحاءاته ورموزه لا على كلامه

    **فقد لا يقول رجل لامرإة إنه يحبها
    **وقد لا تقول هي ذلك له ولكن الإيماءات جديرة بأن تقول ذلك ببلاغة أشد من الكلام وهذه بعض الإيماءات والإيحاءات التي تحدث في حياتنا اليومية وقد لا نكون مدركين للمغزى أو التأثير النفسي المسبب لها

    فمثلا :


    - لمس اليد للوجه أثناء الحديث أمر مرتبط بالكذب
    وكذلك الحال عند لمس الأنف أثناء الكلام


    - وقد يلجأ البعض إلى لمس الأذن عند التشكيك بكلام يقال أمامهم


    - في حالة غضب تميل النساء إلى التحديق في عيني الرجل محاولة طمأنته
    ولكن لو فعل ذلك رجل مع آخر، فلربما عُدّ الأمر نوعاً من التهديد صح ولا لاء ؟؟


    - عندما يعقد اجتماع ما لمؤسسة أو إدارة ويلقي المدير نكتة عرضية نجد أن كلاً من الحاضرين يصطنع ابتسامة مزيفة تظهر بوضوح في عضلات زاويتي فمه التي تُشَدّ وتُرخى في اتجاه الأعلى أما في الابتسامة الحقيقية فإن عضلات أطراف العينين تتقلّص أيضاً


    - وإذا شبكت المرأة يديها بشكل لين فهذا دليل انفتاحها على الجو المحيط بها


    - عندما يهز البعض رؤوسهم في إشارة إلى التأييد والاهتمام نجد أن الشخص المتكلم يزيد من سرعة كلامه


    - بينما يشير تشابك الذراعين وتباطؤ رفرفة العينين إلى الملل أو إلى عدم الموافقة
    ما يحتمل أن يجعل المتكلم يبطئ في كلامه


    - أن يكون الإبهامان متلاصقين فهذا يعني أن المتحدث عقلاني وكريم ومثقف ويستطيع التأقلم مع الظروف العامة


    - عندما يجري تعريف بعض الناس إلى بعضهم الآخر
    يظهر مستوى ما من الاهتمام يُعبّر عنه بازدياد رفرفة أجفان العينين من 18 مرة إلى أكثر من 25 مرة في الدقيقة

    - نحن نشاطر الآخرين الذين نكاد لا نعرفهم السوائل الباردة لأنها جاهزة ولا تتطلب وقتا

    - نشاطر السوائل الساخنة الناس ذوي العلاقة الودية الأقوى بنا،لأنها تحتاج إلى زمن أكبر لتحضيرها.

    فهل هذا هو السبب الذي يجعلنا نقدم ضيافة
    من المشروبات الساخنة للناس الذين تجمعنا بهم الألفة والمودة.
    وربما لهذا السبب أيضاً يُعدّ تقديم أي مشروب آخر غير القهوة الساخنة
    نوعاً من الاستخفاف بالضيف الذي
    يشعر بشيء من برودة الاستقبال إذا لم تقدم له القهوة حصراً

    - وضع اليدين على الطاولة باتجاه الشخص المتحدث
    فهذه بمثابة دعوة لتكوين علاقة حميمة

    - يفضل المرء أن يتوجه بعد دخول السوق أو المحلات التجارية إلى اليمين
    لأنه سوف يستخدم يده اليمنى الأقوى
    ويشعر بالانشراح إذا كانت الممرات واسعة
    بينما يشعر بالضيق إذا كانت هذه الممرات ضيقة
    ولذا يحاول أصحاب المخازن تنفيذ هذه الرغبات
    إذ يضعون السلع الغالية الثمن في اتجاه اليمين
    وفي الممرات الواسعة ويجب أيضاً أن تكون السلع
    في تناول الزبون لأنه لا يشتري عادة أي سلعة لا يمسها بيده
    وقلما يشتري أحدنا سلعة كتب عليها "ممنوع اللمس"
    - عندما تكون اليد مفتوحة فهذه الإيماءة تقترن بالصدق والخضوع

    - في حال كون الذراعان متصالبتين فمعنى ذلك أن الشخص بحالة دفاعية سلبية

    - تعمد مطاعم الوجبات السريعة للإكثار من الألوان الفاقعة والحادة مثل الأحمر والأصفر
    وذلك لكي لا يشعر الزبون بالراحة ويطيل الجلوس في المطعم

    - وعندما تجلس المرأة على كرسي منحنية للأمام قليلاً واضعة يديها على ساقيها فذلك دليل على حاجتها للرعاية وذلك لإثارة الشخص المقابل لها ليرفع الكلفة

    - أما الرجل الذي يجلس على كرسي واضعاً يده على ظهر كرسي آخر فهذا دليل انه بحاجة إلى شريكه تكون جالسة بقربه.. ليغمرها بعطفه


    - أما الغمزة بالعين اليمين فإنها تعني أن الرجل عقلاني، ومنهجي
    بينما الغمزة بالعين اليسار معناها أن الإنسان عاطفي ولديه إحساس بغرائز من يقابله

    تبين جميع الأبحاث المتوفرة أن لغة الجسد هي الجزء الأهم من أي رسالة تنتقل إلى الشخص الآخر وإن ما بين (50-80%) من المعلومات يمكن أن تنقل بهذه الطريقة وأن الرسالة غير الشفوية المنقولة هي غنية, ومعقدة في طبيعتها, وتحتوي على تعابير الوجه والقرب من الشخص المتكلم, وحركات اليدين والقدمين, وملابس الشخص المتكلم ونظراته, وتوتره, وانفعالاته وما إلى ذلك .

    ويوجد هناك عاملان هامان

    هل يستطيع جسدك أن يقول ما تريده منه؟

    وهل تستطيع أن تفسر لغة أجساد الآخرين؟

    إن الكثيرين منا لا يعون لغات أجسامنا حيث أن هذا ينطبق على الرجال الذي لا يلاحظون الإشارات التي تنبعث من أجسامهم وأجسام الآخرين ويتجاهلونها حول أشياء مهمة جداً .

    وأنه لمن المفيد أن ينضم المرء إلى ورشة علمية تدور حول كيفية تحليل واكتشاف الإشارات المضللة للغة الجسد .

    وإليك بعض الأشياء التي يمكن أن تجربها:

    ابدأ بالانتباه الواعي للغة أجسام الناس حيث يمكن أن تشاهد التلفزيون لمدة عشر دقائق مع إخفاء الصوت كلياً.

    دون بعض الملاحظات عن لغة أجسام الناس المحبوبين والمحترمين والمسموعين:

    -كيف يقفون أو يجلسون؟
    -ما نوع التعابير التي يملكون؟
    -ماذا تفعل أيديهم, وأقدامهم؟
    -ما نوع النظرات التي يملكونها؟
    -ما هي الوسائل غير الشفوية التي يمتلكونها؟
    -هل يتصرفون بعكس لغة أجسادهم الإيجابية وهل هذا يؤثر عليهم؟


    ابدأ بالتصرف بلغة الأجساد الإيجابية لمن تحب, وتحترم, وسيبدأ الناس الآخرون بالنظر إليك بشكل مختلف عن السابق .

    وحدها العيون تتخطى كل اللغات وتغزو كل الحصون فتلتقي في لحظة لتحكي بلمحة ما يعجز عنه اللسان وتتسلل إلى أعماق النفس لتقول كلماتها الخاصة جدا والصادقة جدا، فهي لغة لا تعرف الكذب ولا الرياء…لغة ليست بلغة لكنها مرآه صافيه تعكس مباشرة كل المشاعر وتبوح بالأسرار…


    هل تتذكرون الممثل شارلى شابلن


    قام بدور كامل في افلامه القديمة بدون ان يتكلم بكلمه واحده




    إذا وقف أحدهم أو جلس مكتوف اليدين أرسل عبر حركته هذه، إشارة تبعد الآخرين عنه. فتكتف

    اليدين هي عبارة عن رغبة بخلق حاجز لمنع التواصل. وهذا الحاجز لا يكسره عادة إلاّ من يملك ثقة

    كبيرة بالنفس ولا يخيفه احتمال الصد أو الرفض من قبل الشخص المكتوف اليدين. '

    '- من يقف حانياً كتفيه ورأسه متجنباً النظر في عيون من هم حوله هو شخص فاقد للثقة بالنفس أو

    مكتئب، وطريقة وقوفه هي رغبة في الاختفاء من المكان المتواجد فيه.'

    '- لصق الكاحلين أثناء الجلوس يشير أيضاً إلى الاصابة بحالة من القلق. '

    '- حضن الرأس باليدين مع النظر إلى الأسفل يشير إلى حالة من الملل.'

    '- حركة فرك اليدين تعني الانتظار. '

    '- وضع اليد على الخد إشارة إلى التأمل والتمعن والتقدير.'

    '- لمس الأنف أو فركه أثناء الكلام دليل رفضٍ وشكٍ وكذب.'


    '- فرك العين أثناء الحديث يشير إلى التشكُّك وعدم التصديق.'

    '- شبك اليدين وراء الظهر يدل على الغضب والقلق.'

    '- الذي يقف واضعاً يديه على الأوراك يوحي بالعدائية أو الاستعجال.'

    ' '- ابتسامة لطيفة كافية لإرسال موجة إيجابية تشجع الآخرين للاقتراب، أما الابتسامة العريضة

    والجامدة فهي توحي بالتصنع والعصبية. '

    '- إذا حمل أحدهم غرضاً ما واضعاً إياه أمامه, هذا يعني أنه يحاول أن يحمي نفسه من الآخرين، إضافة

    إلى أنه يشعر بحاجة للدفاع عن نفسه، لذا إذا حملتم غرضاً أحملوه إلى جانب جسمكم لا أمامكم منعاً

    لهكذا إيحاء. '

    '- من يجلس واضعاً رجلاً فوق الأخرى وهو يحركها باستمرار، تدل طريقة جلوسه على أنه يشعر

    بالملل. أما من يجلس ورجلاه بعيدتان الواحدة عن الأخرى فهذا دليل استرخاء وراحة وانفتاح على

    الآخر. '

    '- الجلوس بوضعية يدين وراء الرأس ورجلين مشبوكتين دلالة على ثقة بالنفس وفوقية وتعال على

    الآخر.'

    '- الجلوس مع يدين مفتوحتين إشارة إلى الصدق والصراحة والبراءة. '

    '- قرص الأنف مع إغماض العينين هي اشارة إلى تقييم سلبي. '

    '- ملامسة الشعر هي مرادف لقلة الثقة بالنفس والشعور بعدم الاطمئنان وفقدان الأمان.'

    '- حني الرأس مراراً أثناء الاستماع إلى حديث أحدهم هو دليل اهتمام بما يقوله. '

    '- ملامسة الذقن هي محاولة لاتخاذ قرار. '

    '- إبعاد النظر عن المتحدث اشارة إلى عدم تصديقه.'

    '- قضم الأظافر هو تعبير عن حالة عصبية أو عدم الشعور بالأمان. '

    '- لمس أو شد الأذن يعني تردد وحيرة. '

    '- استعمال الأظافر للدق على طاولة أو شيء جامد هي تعبير واضح عن التلهف وقلة الصبر.'


    فيللو
    ×إ‘ٍِْ~ٍِ}ًٍََُِْ][[ نــآئبة المدير العآآآم ]][ًًٌٌٍََُُِ~ٌََُُْإ‘×
    ×إ‘ٍِْ~ٍِ}ًٍََُِْ][[ نــآئبة المدير العآآآم ]][ًًٌٌٍََُُِ~ٌََُُْإ‘×

    عدد المساهمات: 143
    تقديرك: 277
    نكهتكـًٌٍُ]ْ~: 1
    تاريخ التسجيل: 28/08/2010

    رد: كيف تحلل شخصية انسان ماتعرفه...{{

    مُساهمة من طرف فيللو في السبت سبتمبر 04, 2010 5:19 am

    يافديتك على الموضوع الي يهبل ومو غريبه عليكي ياانثى ديم عندك الجديد والجديد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 31, 2014 4:13 am